Monday, January 11, 2016

بيان للرأي العام من الفنان خالد الصاوي

بيان للرأي العام من الفنان خالد الصاوي
إلى حضرات السادة والسيدات الأفاضل من جمهور الفن المصري من المصريين والعرب، ومن الفنانين من المحيط للخليج، ومن المنتجين والموزعين والفنيين وعمال السينما والمسرح والتلفزيون وبالذات من عملت معهم لسنوات طوال ويعرفونني عن قرب عبر العديد من التجارب والمعايشة كزملاء وأصدقاء، ومن الإعلاميين بمختلف الوسائط، والسادة نقباء وأعضاء المجالس النقابية التي يضمها اتحاد النقابات الفنية، والقيادات النقابية للصحفيين وختاما.. إلى كل من يهمه الأمر:
سبق وأن شكوت عبر شبكات التواصل الاجتماعي اكثر من مرة من الفبركة الصحفية التي تتناولني من حين لآخر والتي تتراوح بين كذب أبله لصياغة خبر والسلام وكذب شرير مقصود به النيل من شخصي، وحاولت التمييز مرارا بين محبتي وتقديري للمهن الصحفية والاعلامية –وانا من أبنائها سواء كمتدرب في مدرسة صباح الخير عام 1988 أو كمخرج باتحاد الاذاعة والتلفزيون منذ 1994 أو كمقدم لبرنامج كلمة حق على شبكة ام بي سي- وبين احتقاري للفبركة والكذب والوقيعة بطبيعة الحال.
ولللأسف، وبرغم تضامن المتابعين لشكايتي مرة تلو الأخرى، واعتذارات رؤساء المفبركين ووعودهم الجوفاء بمحاسبة المفبرك وعرض التكذيب الخ، وبرغم تسامحي وصبري –بل ربما بسبب هذا التسامح وذلك الصبر! لم تتوقف الفبركة ولم يرتجع الكذابون.
وها نحن اخيرا أمام هذا الشيء المريض الذي أعرضه على حضراتكم جميعا قبل أن أخوض في النقاط التالية:
http://www.elwatannews.com/news/details/899167
أولا:
أعلن تكذيبي لكل حرف ورد بذلك المنشور المريض وأتحدى ناشريه أن يعرضوا ما يؤكده من تسجيل صوتي لي حسب العرف السائد في الحوارات او اعلان مصدر الخبر لكي نتواجه على الملأ.
ثانيا:
أطمئن جمهوري المحترم وجمهور أميرة الفن العربي النجمة والإنسانة والصديقة النبيلة ليلى علوي أن علاقتي بهذه السيدة المحترمة لم ولن تمس فنيا ولا عائليا وهي التي قدمتني في عمل رومانسي مع المنتج الكبير العزيز الأستاذ محمد فوزي فكان لي شرف الوقوف أمامها في مسلسل "نور الصباح" منذ عشر سنوات قبل أن يكون لي اسم ومتابعون، وكانت خير متعاونة متواضعة وأخت بحق وهو ما قربنا انسانيا فشرفتني هي وأسرتها الودودة الموقرة بحضورهم الراقي والمتجاوز للمجاملة المهنية الى المشاركة الاخوية في زفافي وفي عزاء والدي دون وجود عمل بيننا ولا أية مصلحة.
ثالثا:
وبغض النظر عن أية حسابات في السوق الفنية، أقرر بوضوح أن العمل مع هذه الفنانة المخلصة لفنها وجمهورها وزملائها هو شرف لي، وسواء بالعمل القادم في رمضان او غيره ، تلفزيون او سينما او مسرح او اذاعة، فإنني سأفخر بوجود اسمي بعدها، ففي مهنتنا –ولكل مهنة درجات ترقي- فإنه نظرا للخبرة والتألق والجماهيرية العريقة للسيدة ليلى علوي وبما أنجزته في جيلنا فحتى لو كانت تصغرني بعام أو خمسة أو عشرة فهي لا شك صاحبة مكانة أكبر وتراث اكثر تنوعا وثراء وبصماتها محفورة في وجداننا جميعا يشهد عليها هذا الفيلم العظيم للاستاذ يوسف شاهين او ذلك الثنائي الرائع مع الاستاذ احمد زكي او تلك اللحظات الخالدة مع علامات الفن المصري والعربي من الاستاذ عادل امام الى الاستاذ يحيى الفخراني الى الاستاذ وحيد حامد والاستاذ شريف عرفة.. وغيرهم من اساتذتنا الكبار.
واخيرا:
أطمئن الجميع إلى أني لن أكون متساهلا هذه المرة تحت اسم الصبر والتسامح ولن اقبل باعتذار من اي نفر.
وقد طلبت من السيد المستشار القانوني الاستاذ زياد العليمي اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن لنا جميعا عقابا عادلا للفبركة ومواجهة حاسمة مع الكذب.. لأنهما عدوان لي ولكم وعُدوان على صاحبة الجلالة الصحافة وتشويه متعمد للحقيقة.
وإن غدا لناظره قريب.
خالد الصاوي






https
://www.facebook.com/khaled.elsawy1/posts/10153865742374549

No comments: